.

أفضل أطعمة لإنقاص الوزن بسرعة!

إنقاص وزنك بسرعة ليس بالصعوبة التى تتخيلها كثير من الفتيات ، ولكن هناك بعض القواعد الأساسية التى تتحكم فى طريقة إنقاص وزنك بسرعة ومنها بالتاكيد نوعية الطعام . وتقدم لك “صحتك اليوم ” مجموعة من أفضل الاطعمة لإنقاص وزنك بسرعة وهى ما نشرتها مجلة Health Magazine الصحية.
جبن الماعز

جبن الماعز
يحتوى جبن الماعز أو جبن الفيتا على أحماض دهنية تعمل على حرق الدهون والشعور بالامتلاء.

العدس
العدس
العدس مصدر رئيسي للدهون والألياف الغذائية المشبعة، كما أنه يحتوي على النشا المقاوم الذي يعمل على زيادة حرق الدهون والسعرات الحرارية بالجسم.

 الشاي الأخضر
الشاي الأخضر
يعمل الشاي الأخضر على ترطيب الجسم مثل الماء، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على حرق الدهون بشكل أفضل.

الجريب فروت
الجريب فروت مصدر جيد للبروتين، كما أنه يتكون معظمه من الماء الذي يجعل الجسم يشعر بالشبع. تناولي نصف ثمرة منه قبل كل وجبة لإنقاص الوزن بشكل أسرع.
 البرتقال
البرتقال
البرتقال غني بالألياف الطبيعية التي تساعد على الشعور بالشبع طوال النهار، كما أنه يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية.

الشيكولاتة الداكنة
الشوكولاتة السوداء غنية بالأحماض الدهنية الأحادية عديمة التشبع التي تساعد على زيادة حرق الدهون والسعرات الحرارية بالجسم، كما أن تناول الشوكولاته السوداء يقلل من الحاجة إلى تناول الأطعمة المملحة أو الحلويات التي تساعد على زيادة الوزن.

الكمثرى أو الإجاص
الكمثرى أو الإجاص
أثبتت إحدى الدراسات أن تناول 3 ثمرات من الكمثرى أو الإجاص يومياً يجعل الجسم يستهلك نسبة أقل من السعرات الحرارية ويعمل على إنقاص الوزن بشكل أسرع، بشرط تناولها كاملةً بدون تقشير.

 الأرز البني
الأرز البني
الأرز البني هو أفضل بديل للأرز الأبيض؛ لأنه يحتوي على النشا المقاوم الذي يعمل على حرق الدهون وتحفيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم، كما أنه يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية.

البروكلي
البروكلي
تناولي البروكلي نيئاً أو مطهياً، فهو غني بالألياف الطبيعية التي تساعد على الشعور بالشبع، كما أنه يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، والبروكلي معروف أيضاً بقدرته على الوقاية من السرطان.

السلمون
السلمون
السلمون مصدر أساسي للحصول على البروتين بدون دهون إضافية للجسم، وهو غني بالأحماض الدهنية الأحادية عديمة التشبع التي أثبتت الدراسات أن وجودها بكثرة في الغذاء اليومي يعمل على إنقاص الوزن بشكل أسرع.

الشوفان
الشوفان
يحتوي الشوفان على نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية التي تساعد على الإحساس بالشبع لفترة أطول أثناء النهار.

 الأفوكادو
الأفوكادو
تناولي نصف ثمرة أفوكادو فقط يومياً فهي غنية بحمض الأوليك Oleic acid، وهو أحد الأحماض الدهنية الأحادية عديمة التشبع التي تحافظ على صحة القلب، كما أن الأفوكادو غني بالألياف والبروتينات النباتية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites