.

برنامج غذائي لفقدان الوزن

تبحث الكثير من السيدات البدناء على العديد من وسائل التخسيس المختلفة حتى يتمكن من التخلص من أوزانهن الزائدة, فمثلاً نجد من تذهب إلى ممارسة التمارين الرياضية, ونجد من تذهب إلى إتباع الحميات والبرامج الغذائية المختلفة, ولكن نجد أن معظم هؤلاء السيدات لا يقدرن على التواصل في ممارسة التمارين الرياضية أو حتى في إتباع الحميات الغذائية, ومن ثم ترجع أوزانهن لتزيد مرة أخرى.

برنامج غذائي لفقدان الوزن
وفي موضوعنا هذا سوف نتعرف معكي على برنامج غذائي صحي سيساعدك في التخلص من الوزن الزائد, على المدى البعيد وهذا هو أبرز ما يميزه عن باقي الأنظمة والحميات الغذائية الأخرى. هذا الريجيم يتناسب مع السيدات البدناء المحبات لتناول الوجبات والأطعمة المختلفة, وذلك لأنه يتم على فترات طويلة مما يعطيهن الفرصة في تناول ما يحلو لهن ولكن في نطاق حدود سوف نتعرف عليها سوياً.
بشكل عام يمكننا القول أن هذا البرنامج الغذائي هدفه هو التخلص من الوزن الزائد, ولابد وأن يتم إتباعه كما هو حتى تحصلي على نتائج فعالة تنعكس على رشاقة ومرونة جسدك.
يبدأ هذا البرنامج الغذائي ببرنامج يومي يقوم على تناول وشرب السوائل المختلفة من عصائر ومشروبات أخرى, ثم بعد ذلك يتم إدخال بعض العناصر الغذائية الصلبة إليه ولكن بشكل تدريجي.
يذكر أن الحميات والأنظمة الغذائية القائمة على السوائل تعتمد على شرب السوائل في وجبة أو وجبتين بشكل يومي, مع مراعاة الإلتزام بتناول وجبات منخفضة السعرات في الوجبات الأخرى, كما ان الحميات الغذائية المعتمدة على السوائل أيضاً تحتوي على سعرات حرارية تتراوح من 500 إلى 800 سعر حراري في اليوم الواحد.
وعلى الرغم من أن هذه مثل هذه الأنظمة تحتوي على الكثير والكثير من الفيتامينات والمعادن إلا أنها تفقد العديد من الألياف والعناصر المضادة للأمراض مثل تلك الموجودة في الخضروات والفواكة والحبوب.
النظام الغذائي المقدم إليكي عزيزتي حواء يتمثل فيما يلي:
وجبة الإفطار:
عبارة عن فنجان من القهوة بدون سكر + كوب من المياه + ثمرة تفاح.
وجبة الغداء:
عصير تفاح أو توت مخفوق.
وجبة العشاء:
من 4 إلى 6 قطع من الدجاج أو اللحم أو السمك خالي الدهون + نصف ثمرة بطاطس مطبوخة في الفرن + خضروات مطهية بالبخار + طبق كبير من السلطة الخضراء بدون إضافة الزيت.
ملاحظات هامة وضرورية:
في هذا الريجيم إذا أردتي أن تتناولي حلويات فعليكي تناول الفواكة فقط دون أن تقومي بتناول أي من أنواع الحلويات الأخرى.
كما أن بالنسبة للوقت المنقضي بين الوجبات المختلفة فيمكنك شرب كوب من الشاي بدون سكر أو تناول بضعة حبات من فاكهة الفراولة المقطعة.
يجب عليكي القيام بتناول وشرب كميات كبيرة من المياه من 8 أكواب إلى 12 كوب يومياً, فهي مفيدة في إذابة الدهون.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites