.

وصفات بسيطة لعلاج مشاكل البشرة المختلفة

مشاكل البشرة تصادف اغلب الفتيات فى مرحلة من العمر مثل جفاف البشرة أو ظهور البثور وحب الشباب على البشرة أو تشقق وجفاف البشرة فى منطقة القدمين ،”صحتك اليوم ” تقدم لك وصفات منزلية لعلاج مشاكل البشرة المختلفة التى قد تتعرضى لها ويمكنك تحضيرها منزليا بسهولة وهى :

وصفات بسيطة لعلاج مشاكل البشرة المختلفة
- للتخلص من جفاف البشرة يمكنك اضافة معلقة من العسل مع هرس ثمرة موز ومعلقة من القشدة لعمل قناع طبيعيى يفرد على بشرة الوجة لمدة 10 دقائق ثم يزال بالماء الفاتر ، ويكرر القناع اسبوعيا وسوف تشعرى بالفرق على ملمس بشرتك بسرعة .
- لعلاج تشقق وجفاف القدمين يمكنك دهنا بالفازلين ليلا مع لبس جوربا قطنيا حتى الصباح وكررى ذالك يوميا وسوف تلاحظى قلة تشقق القدمين خلال ايام .

- لتنظيف البشرة الدهنية والتخلص من دهون البشرة التى تسبب حب الشباب والرؤوس السوداء يمكنك خلطة معلقة كبيرة من دقيق الشوفان المطحون مع بعض قطرات عصير الليمون ومعلقة من العسل ومعلقتين من ماء الورد لعمل عجينة تفرد على البشرة لمدة 10 دقائق ثم تغسل البشرة بالماء الدافىء وتكرر يوم بعد يوم .
- لتنظيف مسام البشرة حتى لا تتراكم بها الدهون والاتربة التى تسبب الحبوب على البشرة يمكن بسهولة وضع ثلاث اكواب من الماء الساخن فى وعاء ثم وضع بعض الاعشاب المحببة مثل النعناع او اللافندر أو الزعتر وعرضى وجهك للبخار مع فرد منشفة خلف راسك لمنع تسرب البخار والزيوت من الوجة وذالك لمدة 5 دقائق ثم اغسلى وجهك بالماء البارد بعدها لغلق مسام البشرة بعد تنظيفها .
- لشد البشرة الناعمة تخلط معلقة من العسل مع بياض بيضة وتوضع على الوجة لمدة ربع ساعة ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر ثم البارد . ولا تستعمل تلك الوصفة مع البشرة الجافة حتى لا تزيد من جفاف البشرة .
- للتخلص من إسمرار المناطق الداكنة مثل الركبة والكوع يمكنك خلط معلقة كبيرة من ملح البحر مع معلقة من زيت الزيتون ثم فرك تلك المنطقة وترك الخليط عليها لمدة 15 دقيقة ثم اغسلى بشرتك بالماء ولزيادة تبيض البشرة فى منطقة الكوع يمكنك إضافة نصف معلقة من عصير الليمون وبتكر الخلطة مرتين اسبوعيا سوف تلاحظى إختفاء اللون الاسمر فى تلك المناطق خلال اسبوعين .
- لتبيض المنطقة الحساسة والتخلص من إسمرارها يمكن تجربة وصفة الكركم لتبيض المنطقة الحساسة وذالك بخلط معلقة من الكركم مع معلقة من الفازلين ثم يوضع الخليط على المنطقة الحساسة بعد إزالة الشعر منها يوميا .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites