.

كيف تحصلي على شعر صحي وكثيف؟

النساء اللاتي يرغبن في أن يظهرن جميلات دائما ما يبدئن الاهتمام بشعرهن. وبالطبع لا شيء يمكن أن يبرز جمال أي امرأة مثل الشعر الناعم والكثيف الذي يبدو صحيا ومليئا بالحيوية.
وللحصول على شعر كثيف وحيوي تلجأ النساء إلى إستعمال منتجات مختلفة مثل الشامبو، ملطفات الشعر وأدوات تصفيف الشعر المختلفة. إخضاع الشعر إلى المعالجة الكيميائية مثل الصبغة، التشقير والبيرم وتجفيف الشعر يمكن أن يحسن كثافة الشعر ولكن لسوء الحظ، الافراط في استعمال هذه التقنيات يمكن أن يؤدي إلى ضرر الشعر أيضا.

كيف تحصلي على شعر صحي وكثيف؟
كل خصلة من شعرنا مغطاة بطبقة عازلة. وهذه الطبقة مسؤولة عن حماية الشعر من الضرر. ويفترض أن تكون هذه الطبقة مغلقة لحماية الشعر ولكن عند صبغ أو استعمال مواد كيمياوية في عملية المعالجة تفتح هذه الطبقة مما يسبب جفاف الشعر وظهوره بشكل أكثف. هذا أيضا ما يحدث للشعر عند التعرض للسخونة من مجفف الشعر أو لفافات الشعر curlers. ويكمن خطر فتح الطبقة العازلة بتعرضها للضرر سواء من المواد الكيميائية، أو من الأشعة فوق البنفسجية، التي تسبب جفاف الشعر وتقصف الاطراف.
قد يبدو صبغ الشعر ولفه طريقة سهلة للحصول على شعر كثيف، لكنه في النهاية سيسبب الضرر للشعر.
لذا كيف تحصلي على شعر كثيف وحيوي يتوهج بالصحة؟ الخطوة الأولى هي باستعمال شامبو ذو نوعية جيدة لزيادة كثافة الشعر. مثل المواد الكيمياوية الموجودة في الصبغات يدخل الشامبو غلاف الشعرة ويجعلها تنفتح ويبطن الشعر بالمادة. لكن على خلاف المواد الكيمياوية والصبغة، يحتوي الشامبو على مكونات تعمل على حماية بشرة الشعر.
الكريمات والرذاذ الذي ينفش الشعر. تتضمن الطريقة الأخرى لزيادة كثافة الشعر استعمال هلام خاص يناسب نوع الشعر قبل تجفيفه بالمجفف الكهربائي، كذلك رفع الشعر يزيد من كثافته ويجعله يبدو حيويا أكثر.
لكن مرة ثانية، الافراط في استعمال هذه المواد يسبب الضرر للشعر أيضا. الشامبو والمنتجات الأخرى تترك رواسب في الشعر تجعله يبدو هزيلا. يجب غسل الرواسب على الاقل مرة كل شهر باستعمال شامبو خاص أو صابون قشتالي. هذه المنتجات ستخلص الشعر من الترسبات وتعيد لشعرك حيويته.
الشيء الآخر الذي يمكن أن تجربيه لزيادة حجم شعرك هو تسريح الشعر بالعكس من الرقبة بإتجاه قمة الرأس. يمكنك أيضا إضافة بعض اللفائف لزيادة حجم الشعر عند تاج الرأس.
امتلاك شعر كثيف ليس حلما بل حقيقة إذا اتبعت الطرق السليمة وتجنبت الافراط في استعمال المواد والمنتجات الكيماوية الضارة بالشعر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites